المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تغلق مسجدا شمالي صنعاء بسبب رفض المصلين لخطيبها شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص

أول بيان حوثي بشأن قصف سفينة أمريكية في خليج عدن واشتعال النيران وسقوط قتلى وجرحى على متنها

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت جماعة الحوثي على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع، أنها نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ".

وقال سريع في البيان الذي رصده "المشهد اليمني" أن الإصابة في السفينة كانت دقيقة "ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها"، مشيرا إلى أن عملية الاستهداف جاءت "بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ" التابعة لجماعته.

وعليه، جدد الناطق الحوثي التنبيه "إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ" لجماعته وقال: "وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى".

وقال إن قوات جماعته "مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة" حسب البيان.

وكان مسؤول أمريكي ، كشف في وقت سابق عن وقوع قتلى وجرحى من طاقم السفينة الأمريكية التي قصفها الحوثيون اليوم في خليج عدن.

وقال المسؤول الأمريكي للجزيرة: "نحن على علم بتقارير عن وقوع قتلى وجرحى من طاقم سفينة تعرضت لهجوم قبالة ساحل عدن".

وأضاف أن السفينة التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل عدن مملوكة لشركة في ليبيريا".

من جانبها نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة: فقدان 3 من بحارة سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب وإصابة 4 بحروق. وأشارت المصادر إلى أن "طاقم سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب غادرها".