المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

”اقفال الله وما الفرق بينكم وبين داعش”...ناشطة حوثية تتحدى الجماعة وتؤكد تفرغوا لقضيتكم”

سكينة حسن زيد
سكينة حسن زيد

أطلقت الناشطة الحوثية سكينه حسن زيد، ابنة القيادي الحوثي حسن زيد، هجومًا لاذعًا على مليشيات الحوثي في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي.

وجهت زيد انتقادات حادة للحوثيين، مشيرة إلى أنه لا ينبغي لهم إضاعة وقتهم بالتعليق على منشوراتها، وأن قضيتهم المركزية تستحق كل ثانية من وقتهم.

وقالت زيد في تدوينه لها بموقع اكس : ""اعزائي اقفال الله...ما يحتاج تشغلوا وقتكم الثمين بالتعليق عندي ...قضيتكم المركزية أولى بكل ثانية من وقتكم كما تؤكدوا دائماً...انا عشانكم بس وعشان القضية ...ولا تتعبوا انفسكم بتكرار نفس الكلام كل مرة".

وأضافت بسخرية : انا مع الانفتاح الغربي الكافر،وصهيونية،ومرتزقة، وابي لم يربيني، ومش محجبة ولا ملتزمة ومن اسرة مش متدينة... وما باقي؟
واشارت بالقول : "مش مقدرة لاهمية قضيتكم ،ومش المفروض ادخل تويتر ولازم أقر في بيتي ولازم اكون في المطبخ...وايش كمان؟
واختتمت تدوينتها بالقول : "مش مسلمة ولا مؤمنة ولا شريفة وستقيمون عليا الحد اول ما تلقوا وقت فراغ وفاصل من القضية...طابت؟اظن الان بإمكانكم تعفوني من تعليقاتكم القيّمة والمهمة وتتفرغوا لقضيتكم؟".

وفي تدوينه اخرى قالت سكينه : "طيب يا اقفال الله-في اشارة منها للحوثيين- الدواعش مثلكم المظاهر عندهم أهم شي و يحرمون الاغاني ويحرمون ع المرأة كل شي ومكانها برأيهم المطبخ عاملة فيه و صامتة وكل امرأة متهمة عندهم حتى يثبت العكس وهم ضد امريكا وضد الغرب الكافر والداعر،والمؤمن عندهم يتبع ولي الأمر بلا تفكير نهائياً .

واختتمت بالقول : لماذا لا تتفقون معهم اذن؟

وتأتي هذه التغريدة ردًا على الهجوم الذي تعرضت له من قبل حوثيين بسبب نشرها لأغاني على صفحتها بتويتر.

ويرى مراقبون ان تغريدات زيد تدل على ان الناس قد ضاقوا ذرعا بالحوثيين بمن فيهم ابناء قيادات محسوبة منهم ونشطاء كانوا مؤيدينهم .