المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”اقفال الله وما الفرق بينكم وبين داعش”...ناشطة حوثية تتحدى الجماعة وتؤكد تفرغوا لقضيتكم”

سكينة حسن زيد
سكينة حسن زيد

أطلقت الناشطة الحوثية سكينه حسن زيد، ابنة القيادي الحوثي حسن زيد، هجومًا لاذعًا على مليشيات الحوثي في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي.

وجهت زيد انتقادات حادة للحوثيين، مشيرة إلى أنه لا ينبغي لهم إضاعة وقتهم بالتعليق على منشوراتها، وأن قضيتهم المركزية تستحق كل ثانية من وقتهم.

وقالت زيد في تدوينه لها بموقع اكس : ""اعزائي اقفال الله...ما يحتاج تشغلوا وقتكم الثمين بالتعليق عندي ...قضيتكم المركزية أولى بكل ثانية من وقتكم كما تؤكدوا دائماً...انا عشانكم بس وعشان القضية ...ولا تتعبوا انفسكم بتكرار نفس الكلام كل مرة".

وأضافت بسخرية : انا مع الانفتاح الغربي الكافر،وصهيونية،ومرتزقة، وابي لم يربيني، ومش محجبة ولا ملتزمة ومن اسرة مش متدينة... وما باقي؟
واشارت بالقول : "مش مقدرة لاهمية قضيتكم ،ومش المفروض ادخل تويتر ولازم أقر في بيتي ولازم اكون في المطبخ...وايش كمان؟
واختتمت تدوينتها بالقول : "مش مسلمة ولا مؤمنة ولا شريفة وستقيمون عليا الحد اول ما تلقوا وقت فراغ وفاصل من القضية...طابت؟اظن الان بإمكانكم تعفوني من تعليقاتكم القيّمة والمهمة وتتفرغوا لقضيتكم؟".

وفي تدوينه اخرى قالت سكينه : "طيب يا اقفال الله-في اشارة منها للحوثيين- الدواعش مثلكم المظاهر عندهم أهم شي و يحرمون الاغاني ويحرمون ع المرأة كل شي ومكانها برأيهم المطبخ عاملة فيه و صامتة وكل امرأة متهمة عندهم حتى يثبت العكس وهم ضد امريكا وضد الغرب الكافر والداعر،والمؤمن عندهم يتبع ولي الأمر بلا تفكير نهائياً .

واختتمت بالقول : لماذا لا تتفقون معهم اذن؟

وتأتي هذه التغريدة ردًا على الهجوم الذي تعرضت له من قبل حوثيين بسبب نشرها لأغاني على صفحتها بتويتر.

ويرى مراقبون ان تغريدات زيد تدل على ان الناس قد ضاقوا ذرعا بالحوثيين بمن فيهم ابناء قيادات محسوبة منهم ونشطاء كانوا مؤيدينهم .