المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:05 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن”

الناطق العسكري للحوثيين يعلن استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب وقصف سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر

يحيى سريع
يحيى سريع

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قبل قليل، أن جماعته استهدفت سفينة إسرائيلية في بحر العرب، بعدد من الصواريخ المناسبة، وعدة سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر.

وقال ناطق الحوثيين في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته نفذت اليوم "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ " MSC SKY " في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وقال إن هذه العملية "جاءتْ بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر".

وقال إن قوات جماعته "تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنَّها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم". حسب تعبيره.

وقال إن قوات مليشياته "من خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وكانت شركة أمبري للأمن البحري، البريطانية أفادت عصر اليوم بتعرض السفينة الحاويات الإسرائيلية المستهدفة جنوب شرقي عدن لانفجارين أحدهما عن بعد.

وأكدت الوكالة البحرية ، أن الحريق اندلع على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة بعد تعرضها لانفجارين، مشيرة إلى عدم وجود خسائر بشرية.

وكانت وكالة رويترز أفادت بعد عصر اليوم ، عن شركة أمبري للأمن البحري، بأن هجوما استهداف سفينة حاويات تابعة لإسرائيل وترفع علم ليبريا على بعد 88 ميلا من عدن.

وافادت أمبري للأمن البحري في بيانها الأولى بأن الأنباء تشير إلى إصابة السفينة الإسرائيلية المستهدفة وإصدارها إشارة استغاثة.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، من جانبها أبلغت في وقت سابق من اليوم، بأنها تلقت تقريرا عن حادثة على بعد 91 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن باليمن.