المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:11 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

محلل سياسي: تفاهمات أمريكية حوثية لغزو الخليج بعد تسليم اليمن كاملًا للحوثيين

اعتبر محلل سياسي يمني، المخطط القائم في اليمن، سيفضي إلى اعتراف أمريكي بالمليشيات الحوثية، من أجل غزو دول الخليج.

وقال عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الإستراتيجية، إن "أوربا انتقمت من الخليج ودعمت الحوثي ضد التحالف العربي، واليوم الخليج ينتقم من أمريكا وبريطانيا ويمتنع عن دعم عملياتهما ضد الحوثيين".

وأضاف عبدالسلام محمد: "وغدا أمريكا تتفاهم مع الحوثيين وتدعمه لغزو الخليج بعد تسليم اليمن كاملا (للحوثيين)، وهكذا ..".

وتابع: "هذه قصة صغيرة هي جزء من قصة إيران الكبيرة ، كيف تتلاعب بين المنتقم والمنتقم منه حتى سيطرت على الشرق الأوسط كله .. بقية فصول المسلسل سنشاهدها العام القادم !".

يأتي ذلك بالتزامن مع مناورات غربية حوثية في البحر الأحمر، أبدت دول الخليج توجسها منها، فيما ينظر إليها مراقبون أنها مسرحية تهدف لتمكين المليشيات الحوثية في اليمن والاعتراف بها.