المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

فرض رسوم على الوجبات.. قرار مفاجئ يثير موجة غضب في عدن (وثيقة)

أقر المجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن قرارًا جديدًا بفرض رسوم على المنشآت السياحية بأثر رجعي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة من تعميم للمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان يتضمن فرض رسوم ضريبية على المنشآت السياحية والفنادق.

ونص التعميم على إبلاغ جميع أصحاب ومالكي الفنادق والمطاعم السياحية بمديرية الشيخ عثمان العمل على استخراج نسبة (3%) من قيمة الغرف والأجنحة والشقق المفروشة التابعة للفنادق، وكذا نسبة (3%) من قيمة فاتورة الطعام الخاصة بالمطاعم السياحية .

وقضى التعميم، بأن يتم العمل بشكل يومي من قبل الفنادق والمطاعم السياحية ورصدها بشكل شهري، على أن يتم التنفيذ اعتباراً من شهر يناير 2024م والتسديد يكون نهاية كل شهر.

وأثار التعميم موجة سخط واسعة لدى ملاك المنشآت السياحية، الذين اعتبروا هذه بأنها إجراء غير قانوني يهدف لفرض مزيد من الجبايات على المواطنين.

وحذر ملاك المنشآت السياحية، من عواقب القرار الذي سيتسبب في ركود تلك المنشات، ويضاعف تكاليف المعيشة على المواطنين، المقيمين والزائرين للمحافظة.