المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 06:14 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

حدث نوعي لمحافظة عدن خلال الأيام القادمة والمحرمي يزف البشرى

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، بزيارة ميدانية تفقدية، اليوم السبت 2 مارس، في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بعد أيام من وصوله إلى المحافظة.

وتم خلال ذلك، الإعلان عن دخول جزئي لـ 20 ميجا وات من محطة الطاقة الشمسية "120 ميجا" للخدمة خلال 3 أيام على أن تدخل المحطة بطاقتها الكاملة للخدمة خلال مدة أقصاها 3 أشهر.

وزار المحرمي موقع مشروع محطة الطاقة الشمسية "120 ميجاوات" في منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 1.6 مليون متر مربع، وقدمته الإمارات عضو التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لدعم القدرة التوليدية للكهرباء.

وأبدى النائب المحرمي ارتياحه لما شهده من وتيرة عالية في إنجاز أعمال المرحلة النهائية، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذه الوتيرة، وسرعة استكمال ماتبقى منها، وإدخال المحطة للخدمة للتخفيف من معاناة المواطنين.

عقب ذلك، ترأس النائب أبو زرعة المحرمي، اجتماعا معا كلا من الشركة المنفذة الاستشارية للمشروع، بحضور المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء م. مجيب الشعبي.

واطلع النائب أبو زرعة المحرمي، في الاجتماع، على مستوى إنجاز المشروع ومكوناته، ونسبة الإنجاز في كل مرحلة، وجودة ومواصفات المواد المستخدمة في المشروع، والتي تتطابق مع أعلى المعايير المعتمدة دوليا، بالإضافة إلى الجدول الزمني لدخول المحطة للخدمة.