المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:14 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي

نفوق كميات كبيرة من أسماك الجمبري في سواحل حضرموت مع استمرار الهجمات الحوثية بخليج عدن ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مقطع متداول خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، نفوق كميات كبيرة من أسماك الجمبري في سواحل محافظة حضرموت شرقي اليمن.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار هجمات الحوثيين على السفن في خليج عدن، وسط تحذيرات لخبراء البيئة من كارثة بيئية.

وطالع المشهد اليمني مقطعا يظهر أعداد كبيرة من أسماك الجمبري بعد نفوقها في ساحل مدينة الشحر بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

ولم تعلق السلطات المحلية بالمحافظة حتى اللحظة حول أسباب ذلك.

وتسببت هجمات الحوثيين بإغراق أول سفينة شحن، كانت محملة بأطنان كبيرة من الأسمدة الكيماوية، قبالة السواحل اليمنية ما سينتج عنه كارثة بيئية حقيقية..

وأعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، غرق سفينة الشحن "روبيمار" التي تركت في جنوب البحر الأحمر بعد أن استهدفها الحوثيون في 18 فبراير الماضي.

وقالت خلية الأزمية المشكلة من الحكومة، إن السفينة غرقت مساء الجمعة وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر.

وأعربت الخلية عن أسفها لغرق السفينه التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر.. مؤكدة ان النتيجة كانت متوقعة بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يوما وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة.

شاهد أيضًا: ماذا يعني غرق السفينة البريطانية ”روبيمار” بالبحر الأحمر وما الأضرار البيئية المتوقعة؟