المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

نحو محاكمة دولية لقيادات الحوثي لجرائمهم في البحر الأحمر

تسعى مليشيا الإرهاب الحوثي لجعل البحر الأحمر مرمى لمخلفات السفن والدول التي لديها نفايات عجزت من التخلص منها.
استهداف مليشيا الإرهاب الحوثي للسفينة "روبيمار" التي تحمل كمية كبيرة من المواد الكيماوية بالإضافة إلى المشتقات النفطية التي في خزاناتها سيشكل كارثة بيئية إن غرقت السفينة، وستستمر تبعات هذه الكارثة لسنين عديدة.
قرب الباخرة من الجزر اليمنية بكمية المواد التي تحملها سيؤدي إلى تدمير كامل للشعب المرجانية التي تحتاج لمئات السنين للنمو، وتعتبر جزر إرخبيل حنيش من أجمل مستعمرات الشُعب المرجانية في العالم.
شكلت الحكومة اليمنية الشرعية خلية أزمة للتعامل مع موضوع السفينة المستهدفة "روبيمار" وإلى الآن لم تجد تجاوب من مالك السفينة لسحب المواد الخطرة بسبب تهديدات مليشيا الإرهاب الحوثي للسفن.
كل ساعة تمر دون اتخاذ أي إجراء لقطر السفينة إلى أقرب ميناء، يقربنا لكارثة بيئية وإنسانية واقتصادية تحتاج معالجتها لعشرات السنين.
نأمل من كل الهيئات الدولية التحرك لإنقاذ البحر الاحمر وتحمل مليشيا الارهاب الحوثي كل المسئولية وتقدم قيادات هذه الجماعة للمحاكمة الدولية وعلى رأسهم الناطق الرسمي فليته الذي يعيش في عُمان!!

  • وكيل أول محافظة الحديدة