المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 03:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل: لا تعليق على لهجوم الذي استهدف إيران فجر اليوم!! مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي وإعلان رسمي بشأنهم (الأسماء) الطائرات انطلقت من داخل أراضيها.. إعلان إيراني يكشف حقيقة تضرر منشآت حساسة عقب انفجارات عنيفة في أصفهان أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى مواقع حساسة.. واندلاع مواجهات عنيفة احذروا الهواتف والجلوس في هذه الأماكن.. تنبيهات مهمة للأرصاد لتجنب الصواعق الرعدية أثناء هطول الأمطار مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة الثامنة) العثور على جثة شاب مرمية على قارعة الطريق بعد استلامه حوالة مالية جنوب غربي اليمن بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

مصادر عسكرية تشكك في توقف تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر بانتهاء حرب غزة وتكشف السبب!


استبعدت مصادر عسكرية مطلعة ان تتوقف ميلشيا الحوثي عن تصعيدها العسكري في البحر الأحمر عقب انتهاء الحرب في غزة مشيرة إلى ان الميلشيا ستختلق ذريعة جديدة لمواصلة التصعيد كونها لا تمتلك إرادة ذاتية وتنفذ أجندة ايرانية .

وأشارت المصادر لـ "المشهد اليمني " إلى ان ميلشيا الحوثي ستواصل التصعيد في البحر الاحمر بعد انتهاء حرب غزة وذلك لاعتبارات تتعلق بكون هذا التصعيد يمثل ورقة ايرانية تستغل من قبل طهران لتحسين شروطها التفاوضية مع الولايات المتحدة إلى جانب ان استمرار تهديد الحوثيين لسلامة حركة الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب يمثل عامل ضغط على واشنطن والدول الاوربية المشاركة في مفاوضات "فينا".

وأكدت المصادر إلى ان تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر لا ينطلق من دوافع تتعلق بنصرة غزة ولكنه لخدمة أهداف ايرانية تتعلق بصراعها المزمن مع الولايات المتحدة وتوقف الميلشيا عن مواصلة هذا التصعيد لن يكون مرهون بانتهاء حرب غزة .