المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:04 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

”الحوثيون يجعلون من بيوت الله اصطبلات”.. تغريدة ناشط يمني تثير الجدل على تويتر

نشر ناشط يمني تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتبرها خطبة جمعة، ودعا فيها المصلين إلى الصلاة في بيوتهم بدلا من الذهاب إلى المساجد التي تحولت إلى اصطبلات ومخازن لميليشيات الحوثي مرفقا صورة لمسجد وعليه اوراق من القات مرمية على ارضيته.

وقال الناشط كهلان في تغريدته، التي حظيت بتفاعل واسع من المغردين اليمنيين، إن الحوثيين يستغلون المساجد لصالح سلالتهم ومشروعهم، ويمنعون المصلين من الاستماع إلى الخطب والنصائح الدينية.

وتحدث الناشط كهلان عن الفرق بين الحالة الدينية والاجتماعية في اليمن قبل وبعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، وقال إنه في الماضي كان المصلون يتسابقون لتنظيف وتعطير وتزيين المساجد استعدادا ليوم الجمعة، ويقرأون سورة الكهف ويستعدون للخطبة، وأنه كانت طقوس جميلة وهادئة وروحانية.

وأضاف الناشط أن اليوم أصبحت المساجد خاوية ومهجورة، وأن الحوثيين يجعلون من بيوت الله اصطبلات لحقهم الحيوانات والقاذورات، وينشرون فيها الفتنة والتحريض والكذب.

وتشهد كثير من المساجد بمناطق سيطرة الحوثيين حالة من العبث وعدم الاهتمام بسبب مايقوموا به فيها من نشر للطائفية والدورات وممارسة مضغ القات .