المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

هل تستطيع إسرائيل القضاء على حماس؟..شاهد مدير ”سي أي آيه” السابق يجيب

مدير السي اي ايه السابق
مدير السي اي ايه السابق

أكد الجنرال ديفيد بترايوس المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية" سي اي آيه"، أن إسرائيل تواجه تحديا كبيرا خلال الحرب في غزة.

وفي مقابلة مع قناة "العربية"، قال إن الجيش الإسرائيلي حقق نجاحاً كبيرا فقط في شمال غزة، مضيفا "هناك مرحلة كاملة لفصل المدنيين عن المسلحيين لأن حماس كانت تحاول من جديد أن تتموضع في شمال غزة".

وقال:" ليس هناك سياق أصعب مما نراه في غزة فبالتالي نحن نقدر أن سياق الحرب مدنيا هو الأكثر تحديا منذ الحرب العالمية الثانية".

وأشار المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، إلى ما حدث سابقا بالعراق قائلاً:" عندما غادرنا العراق في أواخر 2011 أبعدت القوات العراقية أنظارها عن جماعة الدولة الاسلامية وطارق الهاشمي وفريقه الأمني وغيرهم حتي رأينا داعش تمكنت من التموضع من جديد واقامت دولة خلافة أسلامية في شرقي العراق وسوريا".