المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:21 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

الحوثيون يغلقون مركز تسوق في صنعاء بعد ان تحول إلى ساحة حرب بين قياداتهم

عناصر من مليشيات الحوثي
عناصر من مليشيات الحوثي

أفادت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي المسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء أغلقت مركز تسوق كان يعمل داخل قاعة أفراح بحجة مخالفته للشريعة الإسلامية.

وقالت المصادر إن رجال أعمال كانوا قد استأجروا قاعة أفراح في منطقة الحصبة لتحويلها إلى مركز تسوق لبيع الملابس والأحذية والعطور والمجوهرات لمدة عشرة أيام، لكن عناصر من مليشيا الحوثي هاجموا المركز وأخرجوا الزبائن والباعة بالقوة وأغلقوا الأبواب.

وأضافت المصادر أن المليشيا اتهمت المركز بالسماح بالاختلاط بين الرجال والنساء وبحدوث أمور خادشة للحياء بسبب الزحام الشديد وضيق المساحة، وطالبت من المنظمين تخصيص يوم للرجال وآخر للنساء فقط.

ونقلت المصادر عن ناشطين محليين قولهم إن السبب الحقيقي وراء إغلاق المركز هو وجود خلافات بين قيادات الحوثي حول تقاسم الأموال والمنافع من المركز، وأن المليشيا استغلت واقعة الاختلاط كذريعة لتنفيذ قرارها.

وتشهد صنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي حملات متكررة لفرض القيود والممارسات الإجبارية على السكان في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، بحجة الالتزام بالشريعة الإسلامية .