الإثنين 15 أبريل 2024 10:57 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

”اثاروا الرعب في إسرائيل”...شاهد : ممثلون إسرائيليون يرفعون علم اليمن في إيلات ويتعرضون للاعتقال

الممثلين من دولة الاحتلال
الممثلين من دولة الاحتلال

في حادثة طريفة ومثيرة للجدل، قام ممثلون كوميديون إسرائيليون بتصوير مشهد هزلي في مدينة إيلات الساحلية، حيث ارتدوا زي يمني ( تقليد للحوثيين) ورفعوا علم اليمن وشعار الحوثيين على قارب صغير.

الهدف من المشهد هو السخرية من هجمات الحوثيين على السفن في البحر الاحمر ، وهو جزء من مسلسل كوميدي يسمى "البلد الرائع"، الذي يتناول القضايا السياسية والاجتماعية في الشرق الأوسط.

ومع ذلك، لم يكن الأمر مضحكا بالنسبة للسلطات الإسرائيلية، التي أرسلت قوات من الشرطة والبحرية إلى المكان، بعد أن تلقت بلاغات عن وجود قارب مشبوه يحمل علم اليمن.

وعندما وصلت القوات إلى القارب، اكتشفت أن المشتبه بهم هم في الحقيقة الممثلان الكوميديان إيلي فينيش وماريانو إيدلمان، اللذان اشتهرا بأدوارهما في برامج الكوميديا والساتيرا على التلفزيون والإنترنت.

وقد نشر الممثلان فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهران فيه وهما يبحران على متن القارب ويهتفان بشعارات حوثية، قبل أن يتم القبض عليهما من قبل قوات الأمن.

وقالا في التعليق: "في هذه المرحلة قفزوا علينا قوات الأمن. حقيقي تماما."

وقد أثارت الحادثة ردود فعل متباينة بين الجمهور، فبينما اعتبر البعض أنها مجرد مزحة غير مؤذية ومبدعة، انتقد آخرون الممثلين لاستخدامهم هجمات الحوثيين في البحر الاحمر كمادة للضحك.

ومن المقرر أن يتم بث المشهد الكامل في حلقة جديدة من مسلسل "البلد الرائع"، الذي يعرض على قناة 12 الإسرائيلية، ويتوقع أن يحقق المشهد نسبة مشاهدة عالية، نظرا للجدل الذي أثاره.