المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف عن موقف سعودي مفاجئ بشأن الحوثيين.. وطلب أمريكي رفضته المملكة بشكل قاطع

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن المملكة العربية السعودية، رفضت -بشكل قاطع - طلبًا أمريكيًا يتعلق بالمليشيات الحوثية في اليمن.

وأوضحت الوزارة أن السعودية رفضت بشكل قاطع استخدام مجالها الجوي لضرب مواقع حوثية في اليمن.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "المونيتور" الأمريكية إن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف "الهجمات الحوثية" على الشحن التجاري البحري.

وأضافت الصحيفة أن السعودية منعت الجيش الأميركي من شن ضربات على الحوثيين في اليمن من قواعد في الأراضي السعودية، تاركةً حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، لتحمّل مسؤولية الحملة في البحر الأحمر.

ورفضت دول الخليج والدول العربية، عدا البحرين، المشاركة في التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي تحت مسمى "حارس الازدهار" لحماية السفن التي يستهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

وسبق وأن عبرت السعودية في وقت مبكر، عن قلقها من الضربات الأمريكية البريطانية على المحافظات اليمنية التي بدأت فجر الـ12 من يناير الماضي، وعن قلقها أيضا من التوترات في البحر الأحمر.