المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:50 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تعيين المدرب السابق لمنتخب الناشئين ‘‘قيس محمد صالح’’ في منصب جديد

عين الاتحاد اليمني لكرة القدم، المدرب الوطني قيس محمد صالح، مساعدا لمدرب المنتخب الوطني، قبل ثلاثة أسابيع من مواجهة المنتخب ضد نظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وقال اتحاد كرة القدم في بيان مقتضب إنه أصدر قرارا برقم (9) لعام 2024م، قضى بتعيين الكابتن قيس محمد صالح، مساعداً لمدرب المنتخب الوطني الأول.

والمدرب قيس محمد صالح، ينحدر من مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، وكان لاعباً سابقاً في نادي التلال، قبل أن يصبح مدربا شهيرا، عقب فوز منتخب الناشئين تحت 17 عامًا ببطولة غرب آسيا في 2021، وهو أول كأس يحصده منتخب الناشئين على مستوى غرب آسيا، بعد الإنجاز الأبرز لناشئي اليمن بالتأهل لنهائيات كأس العالم في فلندا 2003م.

ومنذ أيام يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره الداخلي في صنعاء، استعدادا للاستحقاقات الكروية القادمة في تصفيات آسيا وكأس العالم المقبلة.

ويلعب المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، ضمن المجموعة الثامنة بجانب الإمارات والبحرين ونيبال.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني مباراته المقبلة في التصفيات الآسيوية المزدوجة مع المنتخب الإماراتي في الـ 21 من مارس الجاري في الإمارات.

وفي نهاية يناير الماضي، أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم، تعاقده مع المدرب الجزائري نور الدين ولد علي لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وتضمن الاتفاق مع المدرب الجزائري توليه المهمة خلال عام واحد قابل للتجديد ومباشرة عمله من داخل الوطن، والنزول للمحافظات لاختيار لاعبي المنتخب وتدشين المعسكر الداخلي المقبل.