المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 11:40 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تعيين المدرب السابق لمنتخب الناشئين ‘‘قيس محمد صالح’’ في منصب جديد

عين الاتحاد اليمني لكرة القدم، المدرب الوطني قيس محمد صالح، مساعدا لمدرب المنتخب الوطني، قبل ثلاثة أسابيع من مواجهة المنتخب ضد نظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وقال اتحاد كرة القدم في بيان مقتضب إنه أصدر قرارا برقم (9) لعام 2024م، قضى بتعيين الكابتن قيس محمد صالح، مساعداً لمدرب المنتخب الوطني الأول.

والمدرب قيس محمد صالح، ينحدر من مدينة كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن، وكان لاعباً سابقاً في نادي التلال، قبل أن يصبح مدربا شهيرا، عقب فوز منتخب الناشئين تحت 17 عامًا ببطولة غرب آسيا في 2021، وهو أول كأس يحصده منتخب الناشئين على مستوى غرب آسيا، بعد الإنجاز الأبرز لناشئي اليمن بالتأهل لنهائيات كأس العالم في فلندا 2003م.

ومنذ أيام يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره الداخلي في صنعاء، استعدادا للاستحقاقات الكروية القادمة في تصفيات آسيا وكأس العالم المقبلة.

ويلعب المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، ضمن المجموعة الثامنة بجانب الإمارات والبحرين ونيبال.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني مباراته المقبلة في التصفيات الآسيوية المزدوجة مع المنتخب الإماراتي في الـ 21 من مارس الجاري في الإمارات.

وفي نهاية يناير الماضي، أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم، تعاقده مع المدرب الجزائري نور الدين ولد علي لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

وتضمن الاتفاق مع المدرب الجزائري توليه المهمة خلال عام واحد قابل للتجديد ومباشرة عمله من داخل الوطن، والنزول للمحافظات لاختيار لاعبي المنتخب وتدشين المعسكر الداخلي المقبل.