المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

في اليوم الـ147 من حرب الإبادة على غزة.. 30228 شهيد و 71377 جريح ووفاة 8 أطفال من الجوع

من غزة
من غزة

في اليوم الـ147 للعدوان على قطاع غزة، استمر الاحتلال في ارتكاب المجازر بعد يوم على ارتكابه "مجزرة الطحين" التي راح ضحيتها أكثر من 110 شهداء و250 جريحا، وذلك بالتزامن مع استمرار المعارك على الأرض بين المقاومة والجيش الإسرائيلي خاصة في حي الزيتون بمدينة غزة.

فيما أعلنت كتائب القسام عن مقتل 7 أسرى بقصف للاحتلال على القطاع بينهم 3 كانت وعدت بالكشف عن مصيرهم في وقت سابق.

ضحايا ومجازر
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 193 شهيدا و920 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 30 ألفا و228 شهيدا و71 ألفا و377 جريحا. كما ارتفع عدد الأطفال الذين توفوا بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج في مستشفى كمال عدوان إلى 8.

خسائر للاحتلال
وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إصابة 5 ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين تداولت منصات إسرائيلية أنباء عن خسائر كبيرة تكبدتها قوات الاحتلال في كمين بخان يونس جنوبي القطاع.

وبحسب المصدر نفسه، فقد قُتل أكثر من 240 عسكريا إسرائيليا وأصيب ما يزيد على 1400 آخرين منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفادت أحدث بيانات للجيش الإسرائيلي بأن 317 ضابطا وجنديا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم في معارك غزة، بينهم 36 جراحهم خطيرة.

الصحة العالمية: جميع شرايين الحياة انقطعت عن غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أن السكان في قطاع غزة يخاطرون بحياتهم من أجل الحصول على الغذاء والماء وغيرهما من الضروريات، في ظل ما وصلت إليه الأوضاع من جوع ويأس وسط استمرار الهجوم الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير للصحافيين في جنيف إن "النظام في غزة على شفير الانهيار، بل أكثر من ذلك... جميع شرايين الحياة في غزة انقطعت بشكل أو بآخر"، وفق رويترز.

"وضع مأساوي"
كما أضاف أن ذلك خلق "وضعاً مأساوياً" كما حدث أمس الخميس عندما قُتل أكثر من 100 شخص بينما كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية عند مفترق النابلسي في غرب مدينة غزة بشمال القطاع.

كذلك شدد على أن "الناس في حاجة ماسة للغذاء والمياه النظيفة، لأي إمدادات، لدرجة أنهم يخاطرون بحياتهم للحصول على أي طعام أو أي إمدادات لدعم أطفالهم وإعالة أنفسهم".