الأحد 14 أبريل 2024 01:45 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة

قيادي عسكري بجماعة الحوثي: ننفذ عملياتنا النوعية أمام مرأى البوارج الحربية والطيران الأميركي والبريطاني

قال قيادي عسكري بارز في جماعة الحوثي التابعة لإيران، إن جماعته تنفذ ما وصفها بالعمليات النوعية، على مرأى من البوارج الحربية والطائرات الأمريكية البريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال عبد الله بن عامر ، منتحل رتبة عميد، وصفة نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات التابعة لجماعة الحوثي في تصريحات صحفية إن "زيادة الضربات الأميركية والبريطانية إحدى نتائج التصعيد العسكري في البحر الأحمر، ونتيجة للفشل الأميركي في تحقيق الأهداف المتعلقة باستهداف القوة العسكرية للجماعة".

وقال إن الأميركيين والبريطانيين "لم يحققوا أهدافهم"، واستدل بذلك على أن قوات جماعته كانت تنفذ عملياتها العسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن قبل الضربات، وإن العمليات العسكرية الحوثية تصاعدت بعد تدخل أميركا وبريطانيا العسكري.

وأضاف "حتى عملياتنا النوعية جاءت في ظل وجود البوارج الحربية والطيران الأميركي والبريطاني، وقواتنا تستطيع التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية، ولديها تجربة سابقة، وتعمل على الاستفادة مما حققته خلال السنوات الماضية، بالتكيف مع مثل هذه الظروف بالشكل المناسب، والتعامل مع التقنيات العسكرية الأميركية المتطورة".

وعن طبيعة أسلحة الحوثيين المستخدمة، قال إن "قواتنا في هذه المعركة تختلف كثيرا عن المعارك السابقة، ونستخدم ما يتناسب مع الأهداف المعادية خاصة الموجودة في البحر، وكذلك ما أُعلن عنه مؤخرا من استخدام الغواصات المسيرة"، كما أكد استخدام الصواريخ الباليستية والبحرية والطيران المسيّر.