المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”هل يمكن الترحيب بالحوثي؟”خبير عسكري سعودي يتساءل صادماً ويذكر شروط الأطراف المعنية

عناصر مسلحة-تعبيرية-
عناصر مسلحة-تعبيرية-

في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، طرح الخبير العسكري السعودي أحمد الفيفي سؤالاً حول ما هي شروط الترحيب بالحوثي من قبل مختلف الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية.

وقال الفيفي إنه يتمنى أن يفك لغز هذا الترحيب من الجميع، وذكر بعض الأمثلة على هذه الشروط، مثل وقف الحوثي لاستهداف السفن في البحار من قبل حراس الازدهار، وانخراطه في عملية سلمية مع بقية المكونات اليمنية من قبل التحالف، واعترافه بالجنوب كدولة منفصلة مستقلة من قبل الجنوبيون، ومواجهته لمشروع الجنوبيون من قبل الشماليون، وابتعاده عن إيران ومشروعها الاثني عشري وصرف الرواتب وحكم بالعدل والمساواة وسخر موارد الدولة لخدمة المواطن من قبل الشعب.

وأثارت تدوينة الفيفي ردود فعل متباينة بين المتابعين، حيث عبر بعضهم عن تأييده لما ذكره من شروط، وانتقد بعضهم الآخر ترحيبه بالحوثي بأي حال من الأحوال، وطالب بعضهم بوقف الحرب والتفاوض على حل سياسي شامل وعادل.