المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 04:12 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”البلد يتأرجح على قرني ثور شمالا وجنوبا”.. ”البيض” يهاجم الانتقالي الجنوبي ويحث على الحوار والتفاهم والتنازل

البيض واولاده -ارشيفية-
البيض واولاده -ارشيفية-

في تدوينة طويلة على منصة أكس، انتقد السياسي هاني البيض ثقافة المحاصصة التي تسود العملية السياسية والتشاركية في إدارة شؤون اليمن في هذه المرحلة الحرجة.

وأكد أن معظم القوى المتآلفة حاليًا أصبحت تسعى إلى المكاسب الوظيفية وتوزيع الحقائب الوزارية والمناصب العامة، دون الاهتمام بالشعب اليمني الذي يعاني من المتاعب الاقتصادية والخدمية والظروف المعيشية الصعبة.

وأشار البيض، الذي يعتبر نجل نائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض، إلى أن عملية المحاصصة المدمرة مستمرة وبشكل سمج من جميع الأطراف السياسية، بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي الذي قدم نموذجًا غير جيد في ممارسته لهذا الاستحقاق.

وقال إن المجلس كان عليه أن يستخدم الحصحصة قبل الانغماس في المحاصصة، وأن يختار مرشحيه بناءً على الكفاءة والمفاضلة والتخصصات والقدرات الحقيقية، وليس على أساس الولاءات السياسية والمحسوبية والمصالح الشخصية.

وأضاف البيض أن اليمن في هذه المرحلة ينبغي أن يقوده خيرة أبنائه ومن صفوة النخب السياسية والاقتصادية والدبلوماسية والإدارية في المجتمع، وأن يكون لهم رؤية واضحة ومتوازنة للواقع الذي أفرزته المرحلة، وأن يتحلوا بالمسؤولية والوطنية والحكمة في التعامل مع التحديات والمخاطر التي تهدد مستقبل الأمة والبلد والمنطقة.

وختم تدوينته بالقول إن البلد لا زال يتأرجح على قرني ثور شمالا وجنوبا وجميعهما على كف عفريت، وأنه لا بد من الخروج من هذا المستنقع بالحوار والتفاهم والتسامح والتعاون والتضحية والتنازل.