المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:37 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

رئيس الحكومة الشرعية يفاجئ الحوثيين وإيران بزيارة ‘‘موسكو’’ و الكشف عن القضية الأبرز في أجندة المباحثات

كشفت مصادر مطلعة، عن أهداف زيارة رئيس الوزراء الدكتور "أحمد عوض بن مبارك " الى روسيا الإتحادية، والتي تعد الأولى من نوعها له منذ تعيينه في منصبه.

وأكدت المصادر أن الزيارة تهدف تعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وروسيا الإتحادية في ظل ابداء موسكو رغبتها في تطوير في تطوير مجالات التعاون ولعب دور في تسوية الأزمة اليمنية .

وأشارت المصادر الى أن " بن مبارك " سيطلع الجانب الروسي على خطورة التداعيات التي تسبب بها ولايزال استمرار ميلشيا الحوثي المدعومة إيرانيا في التصعيد العسكري وتهديد سلامة حركة الملاحة التجارية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والدور الذي تلعبه الميلشيا في جلب التدخل العسكري الأمريكي والدفع صوب "عسكرة " منطقة البحر الأحمر وهو ما تعارضه روسيا الإتحادية بشدة.

وكانت وسائل الإعلام الحكومية، قد أكدت أن زيارة ابن مبارك تأتي تلبية لدعوة تلقاها من الجانب الروسي.

وأضافت بأنه سيلتقي خلال هذه الزيارة برئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو، ونائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفرتشوك، ووزير الخارجية سيرجي لافروف.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء سيناقش في هذه الزيارة التطورات في اليمن والمنطقة والدور الروسي للمساهمة في إحلال الأمن والسلام في اليمن والقضايا ذات الاهتمام المشترك.