الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:10 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

قطع عدد من كابلات الإتصالات في البحر الأحمر وهذه الدول المتضررة.. الحوثيون نفذوا تهديدهم

قالت وسائل إعلام، إن مليشيا الحوثي نفذت تهديداتها بقطع عدد من كابلات الاتصالات، الموجودة في البحر الأحمر، وأخرجتها عن العمل.

ونقلت "قناة الميادين" المقربة من حزب الله اللبناني، عن صحيفة صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية، أنّ ما لا يقل عن أربعة كوابل اتصالات تحت المياه، تضررت في البحر بين جدّة في السعودية وجيبوتي في شرق أفريقيا، متأثرة بعمليات مليشيا الحوثي.

وأضافت "غلوبس"، إنّ التهديد الحوثي نُفّذ، "وأربعة كوابل اتصالات تحت المياه خرجت من العمل قرب جيبوتي".

وأكّدت الصحيفة أنّ العملية، تُعد "عرقلة خطيرة للاتصالات بين أوروبا وآسيا، فيما أساس الضرر ستتلقاه مشغّلات الاتصالات في دول الخليج والهند".

ولم تؤكد أي وسيلة إعلام أخرى تلك الأنباء، التي انفردت بها القناة اللبنانية، حتى الآن.

وفي وقت سابق، قال زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، إن "ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن نيتنا استهداف الكابلات البحرية وكابلات الإنترنت تشويش وتشويه لموقف بلدنا".