المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:31 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها

قطع عدد من كابلات الإتصالات في البحر الأحمر وهذه الدول المتضررة.. الحوثيون نفذوا تهديدهم

قالت وسائل إعلام، إن مليشيا الحوثي نفذت تهديداتها بقطع عدد من كابلات الاتصالات، الموجودة في البحر الأحمر، وأخرجتها عن العمل.

ونقلت "قناة الميادين" المقربة من حزب الله اللبناني، عن صحيفة صحيفة "غلوبس" الإسرائيلية، أنّ ما لا يقل عن أربعة كوابل اتصالات تحت المياه، تضررت في البحر بين جدّة في السعودية وجيبوتي في شرق أفريقيا، متأثرة بعمليات مليشيا الحوثي.

وأضافت "غلوبس"، إنّ التهديد الحوثي نُفّذ، "وأربعة كوابل اتصالات تحت المياه خرجت من العمل قرب جيبوتي".

وأكّدت الصحيفة أنّ العملية، تُعد "عرقلة خطيرة للاتصالات بين أوروبا وآسيا، فيما أساس الضرر ستتلقاه مشغّلات الاتصالات في دول الخليج والهند".

ولم تؤكد أي وسيلة إعلام أخرى تلك الأنباء، التي انفردت بها القناة اللبنانية، حتى الآن.

وفي وقت سابق، قال زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، إن "ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن نيتنا استهداف الكابلات البحرية وكابلات الإنترنت تشويش وتشويه لموقف بلدنا".