الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:17 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين

 فتح الطريق
فتح الطريق

أفادت مصادر صحفية أن مبادرة سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، لفتح الطريق بين مأرب وصنعاء تحولت إلى محاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين، الذين يحاصرون مناطق كثيرة بالبلاد.

واكدت المصادر ان التخبط الحوثي اثبت للشعب اليمني ان الحوثيين هم من يحاصر البلاد وليس كما يدعون ماتسبب في حالة من الغضب الشعبي ومطالبات بالثورة والخروج ضد الحوثيين .

و الخميس، أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة فتح طريق "مأرب – فرضة نهم – صنعاء"، من طرف وأحد، في خطوة قوبلت بترحيب شعبي واسع، وأربكت مليشيات الحوثي ووضعتها في موقف محرج كما بدا من مواقف قياداتها.

وقال العرادة في كلمة مصورة خلال فتح الطريق، رفقة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز: "نحن اليوم أسسنا النقطة في هذا المكان ونسلمها للجهات الأمنية ونحن على استعداد أن نجهزها بالتجهيزات اللازمة والكافية لراحة المواطنين وتسهيل مرورهم".

كما أبدى اللواء العرادة، استعداد القيادة السياسية والعسكرية لفتح الطرق الأخرى (مأرب- البيضاء- صنعاء ) وطريق (مأرب- صرواح- صنعاء ) من جانب واحد، متمنياً استجابة الطرف الآخر( الحوثي) لهذه المبادرة التي تهدف بدرجة رئيسية إلى تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل سفرهم وتنقلاتهم.

وفي السياق نفسه، أعلنت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب، في بيان مشترك، أنها تقف مع مبادرة العرادة لفتح الطريق وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وأنها تؤيد أي جهود تهدف إلى إنهاء الحرب والحصار. وأشارت إلى أنها مستعدة للتعاون مع كل الأطراف الوطنية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.