المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:03 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية

مسلحون قبليون - إرشيف
مسلحون قبليون - إرشيف

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الأحد، عن فض اشتباكات قبلية مسلحة تسببت بسقوط قتيل وعدد من الجرحى، شرقي اليمن.

وبحسب الإعلام الأمني للوزراة، فقد لقي شاب في 23 من عمره مصيره وأصيب 4 آخرين تتراوح أعمارهم بين 22-33 عاما في نزاع على أرض بين قبيلتين بمديرية عسيلان شبوة.

وأوضحت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة أن حادثة تبادل إطلاق النار نشب إثر نزاع على أرض بين آل بالحارث وآل ضيف الله في مديرية عسيلان ، تسببت بمقتل شاب وإصابة 4 آخرين بإصابات متفاوتة بين البليغة والمتوسطة والطفيفة.

مشيرة أنها وبمساندة ودعم من قوات العمالقة تمكنت من ايقاف الإشتباك ، وفتح مجالا لتدخل وساطات قبلية بين المتنازعين لحل المشكلة ومعالجة أسباب الخلاف ، فيما أسعفت المصابين لتلقي العلاج بالمستشفى.

معربة عن أسفها للنتائج الوخيمة لقضايا الاندفاع إلى استخدام السلاح في معالجة والتعامل مع الخلافات والنزاعات الأسرية والقبلية ، داعية الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتجنب تلك التصرفات غير المسؤولة والتي تكون نتائجها وخيمة ، وتزعزع الأمن والاستقرار ، ويدفع المجتمع ثمنا باهضا من خيرات رجاله وابناءه بسببها.

وشددت على التحلي بالقيم والحكمة ومعالجة مثل تلك القضايا والخلافات والمشاكل قضائيا حفاظا على الأرواح والممتلكات ، وقطع عوامل وأسباب الثارات ، وسد ذرائع وحبائل الشقاق والنزاع والفساد ، ودرء معاول الهدم والتدمير وسفك الدماء .

وكانت مصادر محلية قالت أمس السبت، إن الاشتباكات وقعت بين أفراد من قبيلتي بلحارث وآل ضيف الله في مديرية عسيلان، وأن القتيل هو شمسان عبدالله مساعد الحارثي.

وأضافت المصادر أن سبب الاشتباكات يعود إلى خلاف حول نقطة مسلحة أقامتها قبيلة آل ضيف الله في منطقة مفيجر التي تعتبرها قبيلة بلحارث منطقة محاددة لها.

وذكرت أن قوات من العمالقة ودفاع شبوة حاولت التدخل لفض الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة، لكنها انسحبت بعد وقت قصير، مما أدى إلى تجدد الاشتباكات أمس السبت، قبل أن تتمكن الداخلية من فضها.