الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:51 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي

ندد ناشطون يمنيون بالخطاب البكائي والمظلومي الذي ينتهجه الحوثيون في تعاملهم مع الأزمة اليمنية ، واعتبروه ثقافة سياسية تهدف إلى خداع الرأي العام والتغطية على جرائمهم وانتهاكاتهم.

وقال الناشطون في تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ، إن الحوثيون يستخدمون البكاء والمظلومية كأداة للتأثير على المشاعر والمواقف ، وللتبرير لسياساتهم وأفعالهم التي تدمر اليمن وتهدد أمنه واستقراره.

وأشار الناشطون إلى أن الحوثيون يربطون معاناتهم ونضالهم بالتاريخ الإسلامي والشيعي ، ويدعون أنهم يحملون راية الحق والعدالة ضد الظلم والطغيان ، متجاهلين الحقائق والواقع ، ومنفين مسؤوليتهم عن الانتهاكات والجرائم التي يرتكبونها ضد الشعب اليمني والسيادة الوطنية.

وأضاف الناشطون أن الحوثيون يستغلون الأزمات الإنسانية والاقتصادية والأمنية التي يسببونها في اليمن ، ويحاولون تحويلها إلى فرص للحصول على التعاطف والدعم من الداخل والخارج ، متناسين معاناة الملايين من اليمنيين الذين يعيشون في ظروف صعبة ومأساوية بسبب حربهم وحصارهم.

وختم الناشطون بالقول إن الحوثيون يعتمدون على العنف والإرهاب والتحالف مع الأطراف الخارجية ، ويعارضون كل مبادرات الحل السلمي والحوار الوطني ، ويتحدون الشرعية الدولية والقرارات الأممية ، مؤكدين أن معركتهم مع الحوثيين هي معركة وعي وسياسة ، وأن الحوثيين لا يمثلون رافعة لمشروع دولة ، بل هم سلالي عنصري يؤمن بتفوق عرقه عن سائر الأعراق.