المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:12 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

خبير عسكري للشرعية: انتظروا لتسلموا ما معكم للحوثي وبإشراف دولي!

قال خبير وأكاديمي في الشؤون العسكرية إن دعوة الحكومة للحوثيين، أن يفتحوا الطرقات بين المدن، كما بادرت هي بذلك، تشبه كثيرا دعوات هذه الحكومة، في الزمن الغابر، بتسليم الحوثيين أسلحة الجيش المنهوبة، وخروج ميليشياتهم من المدن.

وأضاف الخبير العسكري الدكتور علي الذهب: "يا لها من خيالات مجنحة، ودون تحقيقها خرط القتاد".

وقال في منشور آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني" إن "القوة هي ما يفرض به أي من أطراف الحرب إرادته السياسية، وإن استطال الصراع؛ فالحرب في تعريفها الموجز "فرض إرادات".

وأضاف: "إذا لم تمتلك القوة، سوف تذعن لخصمك، أو يسحقك بقوته. ومن القوة أن تمتلك قرارك".

وقال مخاطبا الشرعية: "معكم صميل أخضر؟ (إشارة إلى القوة)، قسما لن تحصلوا على شيء إلا به، وإلا فانتظروا أن تسلموا ما معكم للحوثي، وتحت إشراف دولي".

إقـرأ أيضـًا : جماعة الحوثي تطلب من أمريكا الاعتراف بها مقابل وقف هجمات البحر الأحمر

الجدير بالذكر، أن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، استجابت لكل الدعوات الدولية خلال السنوات الماضية، بخفض أو وقف التصعيد، على الرغم من تقدمها ميدانيا وخصوصا عندما شارفت على دخول صنعاء ووصلت إلى محيط ميناء الحديدة، وهو الأمر الذي أبقى على سيطرة الحوثيين على مناطق شاسعة من البلاد بما فيها العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة الاستراتيجية.