المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:07 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية

ثمنت وزارة الأوقاف والإرشاد، الخطوة التي اتخذها عضو مجلس القيادة، محافظ محافظة مارب، سلطان العرادة، بشأن فتح الطرقات للمواطنين وتيسير عبور الحجاج والمعتمرين.

وقال وزير الأوقاف، محمد عيضة شبيبة، في بيان: "نثمن في وزارة الأوقاف والإرشاد تثميناً عالياً، قرار مجلس القيادة الرئاسي ممثلاً بمبادرة الأخ عضو المجلس محافظ محافظة مارب اللواء سلطان بن علي العرادة بفتح طريق (مارب – الفرضة – صنعاء) من جانب واحد واستعداده لفتح باقي الطرقات، لما في ذلك من تسهيل وتيسير للمسافرين عامة، وللمعتمرين والحجاج على وجه الخصوص".

وأشاد البيان "بجهود مختلف الجهات في الحكومة وقيامها بعدد من الإجراءات التي من شأنها تخفيف معاناة المسافرين".

وأكد البيان أن هذه الخطوة تضع مليشيا الحوثي الإرهابية، مجدداً أمام إثبات جديتها في التخفيف من معاناة شعبنا اليمني الصابر كونها من اعتادت على رفض فتح الطرقات، والتلذذ بمعاناة المسافرين وأوجاعهم، وتعذيبهم بالمرور وسط الصحراء القاحلة وعبر قمم الجبال الخطرة، وفي الطرق الوعرة.

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد، المنظمات الإنسانية ومكتب المبعوث الأممي في بلادنا إلى ممارسة ضغوطها على المليشيا الحوثية لفتح الطرقات في عموم المحافظات بما فيها الطرق إلى محافظة تعز المحاصرة.

ورفضت مليشيا الحوثي فتح طريق صنعاء-مارب، من جهتها، ولجأت لخطوة احتيالية، بإعلانها فتح طريق صنعاء-صرواح، من جانب واحد، وهي طريق غير صالحة لمرور الشاحنات.