المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:43 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد

مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية


كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن إقرار قيادة الشرعية حزمة قرارات وإجراءت غير مسبوقة تهدف الى توحيد كافة تشكيلات القوات العسكرية المناهضة لانقلاب الحوثيين تحت قيادة وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية بالتزامن مع تشكيل غرفة عمليات مشتركة.
وأكدت المصادر لـ"المشهد اليمني " أن القرارات والإجراءت المرتقبة والهادفة لتوحيد كافة تشكيلات القوات العسكرية المناهضة لانقلاب الحوثيين وانشاء غرفة عمليات مشتركة تأتي في اطار تعزيز قدرات الحكومة الشرعية لمواجهة استحقاق انهاء انقلاب الحوثيين واستعادة السيطرة على مؤسسات الدولة المختطقة.
وأشارت المصادر الى أن اطراف إقليمية ودولية فاعلة في المشهد اليمني أبدت تأييدها ودعمها المطلق للحق السيادي للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في استعادة السيطرة على كافة المحافظات الخاضعة للحوثيين وذلك بعد تصاعد تداعيات جرائم القرصنة التي تمارسها الميلشيا في البحر الأحمر وتهديداتها الغير مسبوقة لسلامة حركة الملاحة التجارية الدولية في مضيق باب المندب الذي يعد من أهم الممرات المائية في العالم.