المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:03 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

شاشة ميدان السبعين
شاشة ميدان السبعين

في تدوينة نشرها على موقع اكس، انتقد الكاتب والناشط الحوثي خالد العراسي تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة، معتبراً ذلك عملاً مبذراً وغير منطقياً.

وقال العراسي إن الشاشات التي تم تركيبها في ساحة السبعين تعمل على مدار الساعة دون أي غرض، عارضة صورة فقط -في اشارة منه لصورة عبدالملك الحوثي-.

واستغرب العراسي من الحاجة إلى تشغيل شاشتين وماطورين لكل شاشة لمجرد الصورة، مشيراً إلى أن ذلك يؤثر على عمر الشاشة والماطور ويسبب استنزافاً مالياً متعمداً.

وطالب العراسي بالكشف عن صاحب القرار الذي أمر بتركيب الشاشات، ومن هي الشركة الموردة والمنفذة للمشروع في اشارة منه الى الحوثيين الذين يواليهم.

وأشار إلى أن هذا الموضوع يتطلب فتح ملف صفقة "شركة أطلس" التي اشترت منها الشاشة العملاقة التي تم تركيبها في صعدة بتكلفة مليون دولار، نصفها للشاشة ونصفها للقاعدة، معتبراً ذلك زيادة غير مبررة في السعر.

ونصح العراسي باتباع القانون والمناقصة العامة أو المحدودة في شراء مثل هذه الشاشات، محذراً من أن الشراء بالأمر المباشر ينطوي على عمولات واختلالات.

وقال إنه رأى عرض سعر لنفس الشاشة العملاقة بنصف السعر شامل الضريبة والربح.

واختتم العراسي تدوينته بالمطالبة بإغلاق شاشات السبعين ووقف العبث والتبذير، معتذراً عن صراحته ومؤكداً أنه يقول ذلك لمصلحتهم وليس ضدهم.

وسخر ناشطون من وضع شاشات عملاقة في الميادين اليمنية لاجل الاستماع لكلمة عبدالملك الحوثي زعيم مليشيات الحوثي الهارب في كهف لايعرف له مكان.