المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

الرعب يجتاح القيادات الحوثية ومصادر أمريكية تكشف خروجهم من صنعاء إلى هذه المنطقة وحيلة ذكية للنجاة من الضربات

قالت مصادر أمريكية إن الرعب يجتاح القيادات العليا في صفوف جماعة الحوثي الموالية لإيران، خشية تعرضها لاغتيال بالضربات الأمريكية البريطانية الراهنة.

وأشارت المصادر التي تحدث لشبكة سي إن إن الأمريكية إلى أن قيادات حوثية انتقلت إلى قرب الساحل الغربي وحفرت قواتها هناك أنفاقا للاحتماء من الضربات الجوية.

وأضافت الشبكة، في تقرير اليوم الجمعة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن قادة الحوثيين يبقون تحت الأرض بشكل منتظم.

ولفتت الشبكة إلى أن البعض داخل الإدارة الأمريكية يرون أن قضاء الحوثيين وقتاً أطول تحت الأرض بين الهجمات يعد علامة إيجابية، حيث يضطرون إلى الاختباء، مما يشير إلى أن الضربات العسكرية لها تأثير نفسي على الأقل.

وقال مسؤولان أمريكيان إن الحوثيين يشعرون بقلق بالغ أيضًا بشأن استهداف قيادتهم العليا في ضربة جوية، وأصبحوا مذعورين بشكل متزايد.

بالنسبة لبعض المسؤولين الأمريكيين السابقين الذين تحدثوا إلى سي إن إن بشرط عدم الكشف عن هويتهم، فإن حقيقة أن الولايات المتحدة لم تضرب قيادة الحوثيين بعد وركزت بدلاً من ذلك على تدمير الأسلحة والمعدات هي جزء كبير من سبب فشل الولايات المتحدة في ردع الجماعة بشكل فعال.

وقال مسؤول عسكري أمريكي سابق: “يبدو أن الحملة الأمريكية ضد الحوثيين تحمل السمات المميزة للعديد من هذه الحملات المقيدة للغاية والمنقحة في الماضي، حيث نسعى لتجنب التسبب في ألم فعلي لهم”.