الإثنين 15 أبريل 2024 10:53 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

مسؤولون أمريكيون: الحوثيون سيوفون بوعدهم بشأن البحر الأحمر وإدارة بايدن تواجه صعوبة بالضغط عليهم

قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن تواجه صعوبة في كيفية زيادة الضغط على الحوثيين.

ونقلت سي إن إن، عن المسؤولين قولهم إن هناك اعتقاد داخل الإدارة الأمريكية بأن استخدام القوة وحدها مع الحوثيين غير فعال بوقف هجمات البحر الأحمر.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن الولايات المتحدة ليس لديها مقياس لتقدير نسبة ما تم تدميره من أسلحة الحوثيين، ومن غير الواضح ما إذا كانت ستغير نهجها العسكري تجاههم.

وأضافوا أن القلق يتزايد داخل إدارة بايدن مع استمرار هجمات الحوثيين رغم الضربات الأمريكية.

وقال المسؤولون الأمريكيون: "نعتقد أن الحوثيين سيحافظون على وعدهم بوقف الهجمات إذا أنهت إسرائيل حربها في غزة". وأضافوا: "لا أدلة حتى الآن على أن إيران أوقفت دعمها للحوثيين".

وكان البنتاغون قال أمس الخميس، إن الـ72 ساعة الماضية، شهدت زيادة في هجمات الحوثيين.

وقال إن الحوثيين "لا يزالون يحتفظون بترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة يحصلون عليها من إيران". وأضاف "نحتفظ بحق الرد على هجمات الحوثيين في الوقت والمكان الذي نختارهما".