المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:32 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

”تنصلت من كل القيم والاعتبارات الوطنية”.. قيادي حوثي يهين العلم الوطني ويثير غضب الشعب

قيادي حوثي
قيادي حوثي

في سلوك مستهجن ومدان، أقدم قيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على إهانة العلم الوطني اليمني، وذلك خلال مشاركته في فعالية طائفية في جامعة خاصة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، القيادي الحوثي وهو يرفض الوقوف بجانب العلم الوطني، ويطالب بإبعاده عنه، في سلوك يكشف عن تجاهله وازدرائه لرمز السيادة والوحدة الوطنية.

وانتقد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، تصرف القيادي الحوثي، واعتبره حالة سلوكٍ عامة ونهج لمليشيا إرهابية تنصلت من كل القيم والاعتبارات الوطنية ورهنت عقيدتها وقرارها بيد ملالي إيران.

وأضاف الإرياني في تغريدة على تويتر، أن المليشيا الحوثية تسعى للقضاء على كل ثوابت اليمنيين، وإحلال الثقافة الإيرانية بدلًا عنها، وأنها تستبدل الرموز الوطنية برموزها وأعيادها التي لا تشبه اليمن ولا تنتمي له.

وذكر الإرياني أن المليشيا الحوثية سبق وأهانت العلم الوطني اليمني أثناء خروج المواطنين للاحتفاء بالذكرى الواحدة والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر في العاصمة المختطفة صنعاء، وأنها تمارس القمع والاعتقالات بحق كل من يرفع العلم الوطني أو ينادي بالشرعية والحرية.

وأكد الإرياني أن الشعب اليمني لن يسمح بإهانة رموزه الوطنية، ولن يقبل بالتدخل الإيراني في شؤونه الداخلية، ولن يتخلى عن نضاله من أجل استعادة دولته وسيادته ووحدته.