المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:40 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

جماعة الحوثي تهدد بـ”إغلاق باب المندب كليًا”

هددت جماعة الحوثي الموالية لإيران، بإغلاق "كلي" لمضيق باب المندب، الممر البحري الحيوي للتجارة العالمية.

وقال مسؤول وزراة الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية، السلالي حسين العزي، إن جماعته تستطيع "إغلاق باب المندب كلياً وفيك تضع تحت كلمة ( كلياً ) عشرين خط". وفق تعبيره.

واضاف أن جماعته لم تفعل ذلك، لإنها "ما زالت" تحرص على الملاحة الدولية وأن أمريكا وبريطانيا تمارسان الكذب . حسب قوله.

وشنت جماعة الحوثي عشرات الهجمات على السفن التجارية في باب المندب، منذ نوفمبر الماضي، وتعطلت على إثرها حركة السفن ما أثر سلبًا على استقرار الأسواق العالمية وقدرة الدول على التبادل التجاري بسلاسة.

وتقول الجماعة إنها تفعل ذلك دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية منذ 140 يومًا، وتفرض رسومًا على مرور السفن الأوروبية بمتوسط نصف مليون دولار على السفينة الواحدة وبعضها يصل إلى مليون دولار يتم تحويلها إلى حسابات تابعة للناطق باسم الجماعة، محمد عبدالسلام فليته في الخارج. حسبما أكدت مصادر دبلوماسية غربية.