المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:19 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما

الطفلة الغزاوية تبكي
الطفلة الغزاوية تبكي

سلطت قناة "العربية"، الضوء على بكاء طفلة فلسطينية بعد حصولها على كيس من الخبز الأبيض المصنوع من الدقيق بعد 130 يوماً.
وقال التقرير: البكاء فرحاً لرؤية رغيف الخبز هو ردة فعل عائلة نازحة حين وصلها كيس خبز أبيض بعد غياب طويل.
وقال طفل فلسطيني، إن شقيقته تبكي من قلة الأكل، مضيفا: بطلنا نأكل هاد الخبز ولا عمرنا شفناه من 130 يوماً.
وأشار التقرير: في القطاع المحاصر وبين خيام النازحين بات الخبز المصنوع من دقيق القمح كمجوهرات نادرة، لافتا: يقول الغزيون إن كيس الطحين وصل ثمنه لنحو 750 دولارا فيما بلغ سعر الكيلو الواحد 30 دولارا هذا في حال عثر عليه في المناطق الشمالية.
وقالت سيدة فلسطينية:"حبة الطحين الأبيض ما لقيناها وولادي صاروا يقولوا نفسنا في الرغيف العادي نأكله، وطحين الذرة تبع علف الدجاج هو اللي إحنا بنأكله منه مبرد".
وختم التقرير: قبلات الأم وأطفالها طبعت على أرغفتهم قبل أكلها كنعمة وصلتهم بعد غياب طويل.