المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

انقلاب خطباء حوثيين على توجيهات ‘‘الإرشاد’’ .. يترضون على الصحابة بعد تأخر مستحقاتهم المالية

تراجع عدد من الخطباء الموالين للمليشيات الحوثية في بعض مساجد محافظة صنعاء، مخالفين التوجهات الحوثية، بشأن الصحابة، بعد تأخير مستحقاتهم المالية.

وقال مواطنون إن بعض الخطباء في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء تراجعوا عن مواقفهم السابقة، و"ترضّوا" على الخلفاء الثلاثة "أبي بكر وعمر وعثمان" رغم توجيهات ما يسمى هيئة الإرشاد، بعدم ذكرهم في خطبة الجمعة.

وأضافت المصادر أن موقف الخطباء، جاء ردًا على تأخر مستحقاتهم المالية، ما دفع المليشيات إلى وضع قائمة بالخطباء الذين قاموا بذلك تمهيدا لتغييرهم بآخرين.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي تحاول استقطاب خطباء من جماعات الدعوة والسلفيين وحزب الإصلاح لتأييدها من خلال استغلال القضية الفلسطينية وبطولاتها الكاذبة.

وتفرض مليشيا الحوثي، خطبة الجمعة المكتوبة من قبل ما يسمى هيئة الإرشاد، وتكتفي بالترضي على الخليفة الرابع على إبن أبي طالب وأبنائه وزوجته فاطمة الزهراء فقط دون ذكر بقية الخلفاء الثلاثة.