المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:58 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

”الحوثيون يقطعون الانترنت عن أمريكا”.. هل هذا ما حدث فعلا؟

شبكة خطوط الانترنت العالمية
شبكة خطوط الانترنت العالمية

تعرضت شركات الاتصالات الرائدة في الولايات المتحدة لخلل فني كبير يوم الخميس 22 فبراير 2024، ما أدى إلى تعطيل خدمة الهاتف والإنترنت لملايين العملاء في أنحاء واسعة من البلاد.

ومن بين الشركات المتضررة AT&T وT-Mobile وVerizon، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة مثل Boost Mobile وConsumer Cellular وStraight Talk.

لم يتم الكشف عن سبب الانقطاع حتى الآن، ولكن هناك تكهنات مختلفة تحاول شرح الظاهرة.

بعض المراقبين سخروا من ادعاء بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن الحوثيين في اليمن قاموا بقطع الانترنت عن الولايات المتحدة كانتقام من الحرب والحصار.

بينما ربط آخرون الانقطاع بالرياح الشمسية التي انطلقت مساء الأربعاء وخلال صباح الخميس، والتي قد تؤثر على الأقمار الصناعية والشبكات الأرضية.

وهناك من يرفض هذا التفسير ويعزوه لمشاكل في قواعد بيانات الشرائح لدى بعض الشركات.

الانقطاع أثار القلق لدى العديد من المستخدمين الذين يعتمدون على خدمات الاتصال للعمل والتعليم والترفيه والطوارئ.

كما أثار الجدل حول مدى اعتماد الولايات المتحدة على البنية التحتية الرقمية ومدى قدرتها على التعامل مع الأحداث الغير متوقعة.

وطالب بعض المحللين بضرورة تحسين الأمن السيبراني والتنويع في مصادر الاتصال.

وقد أصدرت بعض الشركات بيانات تعتذر فيها عن الإزعاج الذي سببه الانقطاع وتؤكد فيها أنها تعمل على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وقد أبلغ بعض العملاء عن عودة الخدمة تدريجيا في معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تستمر الأبحاث لمعرفة سبب الانقطاع وتجنب تكراره في المستقبل.