المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

البرازيل تطرد السفير الإسرائيلي لديها وتسحب سفيرها من تل أبيب

قامت البرازيل بطرد السفير الإسرائيلي لديها، وسحب سفيرها من تل أبيب وذلك، على خلفية استمرار الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت وكالة رويترز، إن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا ، سحب سفير بلاده من تل أبيب.

فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن البرازيل تسحب سفيرها من "إسرائيل".

وذكرت القناة ١٣ الإسرائيلية، أن البرازيل طردت السفير الإسرائيلي لديها، مساء اليوم الإثنين.

وكان الرئيس البرازيلي قد قال، الأحد، إن "إسرائيل تقوم بإبادة جماعية بحق الفلسطينيين مثل هتلر".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أعلن الاثنين، أن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، شخص غير مرغوب فيه، ما لم يتراجع ويعتذر عن تصريحاته التي شبّه ما تقوم به إسرائيل في غزة بما قام به الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر في المحرقة اليهودية (الهولوكوست).

من جهته، عقّب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه، بأن التصريحات التي أدلى بها الرئيس البرازيلي مخزية وخطيرة، إذ إنها تشكل تحقيراَ لذكرى المحرقة النازية ومحاولة للمساس بالشعب اليهودي وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".