المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:17 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

إيران تتوعد بضرب السفن وقصف أكبر قاعدة جوية اسرائيلية في تل أبيب وتبدأ تحركات نوعية في مضيق هرمز

كشفت وكالة تسنيم الإيرانية، أن وحدات خاصة بالقوات البرية للحرس الثوري الإيراني نفذت تدريبات تحاكي تدمير أهداف معادية في مضيق هرمز .

وفي حين قال قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني إن الجيش الأمريكي لا يسعى للصراع مع إيران، فقد حذر قائد "الحرس الثوري" حسين سلامي من مهاجمة سفن إيرانية، متوعداً بهجمات مضاعفة، رداً على أي هجوم، في وقت أجرت قواته مناورات صاروخية تحاكي هجوماً على قاعدة جوية في إسرائيل.

وقال سلامي أمام مجموعة من قادة قواته بمناسبة يوم "الحرس الثوري"، إن "الحرس بلغ نقطة إذا دخل ساحة الحرب العسكرية سيكون المنتصر، وإذا كانت حرباً إلكترونية سيهزم الأعداء، وإذا كانت حرب سفن، وضربوا سفننا، من المؤكد سنضرب سفناً أكثر".

يأتي تحذير قائد الحرس الثوري" وسط تصاعد التوترات البحرية، جراء هجمات شنتها "جماعة الحوثي" الموالية لإيران ضد سفن تجارية في البحر الأحمر، منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وفي سياق ذلك، أعلن الحرس الثوري"، الثلاثاء، أنه أجرى مناورة محاكاة لهجوم بصواريخ أرض-أرض على قاعدة بالماخيم الجوية الإسرائيلية جنوب تل أبيب.

وحسب التلفزيون الإيراني، فإن بالماخيم هي "قاعدة الاستقبال الرئيسية لطائرات (إف-35) التابعة للنظام الصهيوني".

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، أمس إن بلاده مستعدة لخوض حرب برية وقادرة على خوض الحرب عن بعد في البحر، وذلك بعد تجربة جديدة لصاروخ باليستي.

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية المحافظة، شدد سلامي، خلال الندوة الوطنية للقوارب السريعة في مدينة بوشهر المطلة على الخليج، على أنه "من الآن لن نترك أدنى اعتداء للعدو من دون الرد".

وقال سلامي: "نحن على أهبة الاستعداد لخوض حرب بحرية"، وإيران "تمتلك اليوم القدرات لخوض حرب عن بعد" في البحار.

وأضاف أن الميدان في الحروب البحرية "مختلف وحساس ويجب استهداف نقطة بعينها، ونحن قادرون اليوم على مواجهة العدو من البعد وتدميره"، بحسب تعبيره.