المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:01 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

الاستخبارات الأمريكية تفصح عن معلومات بشأن الصواريخ والطائرات الحوثية المستخدمة في هجمات البحر الأحمر

أكد تحليل خاص بوكالة استخبارات الدفاع الامريكية أن مليشيا الحوثي استخدمت صواريخ مختلفة وطائرات بدون طيار إيرانية المنشأ ضد أهداف عسكرية ومدنية في جميع أنحاء المنطقة.

وقدم تقرير غير سري أصدرته وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، عن دعم إيران للهجمات الحوثية في البحر الأحمر، "تحليلاً مقارنًا للصور المتاحة للجمهور للصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية لتلك التي تعرضها وتستخدمها قوات الحوثيين في اليمن لمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر والبنية التحتية المدنية والموانئ في جميع أنحاء المنطقة".

ويسلط التقرير الضوء على العلاقة المتطورة والمعززة بين الحوثيين وإيران.. وقال إنه "منذ عام 2014، زود فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الحوثيين بترسانة متزايدة من الأسلحة المتطورة والتدريب". وأشار التقرير إلى أن المساعدة الإيرانية مكّنت الحوثيين من شن حملة من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار ضد السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مما يهدد حرية الملاحة والتجارة الدولية في أحد أهم الممرات المائية في العالم.