المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

”الحوثيون أداة تؤجرها إيران وتستغلها روسيا وامريكا و سيتم التخلص منهم ”....خبير استراتيجي يكشف الحقيقة الخفية للصراع في اليمن

هجوم حوثي على سفينة -ارشيفية-
هجوم حوثي على سفينة -ارشيفية-

في تدوينة نشرها على موقع اكس، انتقد الخبير الاستراتيجي اليمني عبدالسلام محمد دور الحوثيين في الصراع الإقليمي بين القوى الكبرى، واصفا إياهم بأنهم "أداة" يتم التنافس عليها لضرب الخصوم وإحداث الفوضى.

وقال محمد إن الحوثيين، الذين يسيطرون على معظم شمال اليمن ويواجهون تحالفا عسكريا بقيادة السعودية، يتبعون مصالح إيران التي تؤجرهم كوكلاء في المنطقة، وأنهم سيتم التخلص منهم بمجرد انتهاء صلاحياتهم.

وأضاف أن الولايات المتحدة استفادت من تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب لمواجهة نفوذ إيران، لكنها لن تتجه لإلغاء هذا التصنيف لخدمة روسيا التي تحاول تعزيز دورها في البحر الأحمر.

واعتبر أن إيران حققت هدفها من تهديد الحوثيين بإغلاق مضيق باب المندب، الذي يعتبر ممرا حيويا للملاحة الدولية، وأنها تستخدمهم كورقة ضغط في المفاوضات النووية مع الغرب.