المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:06 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

”ضجيج إعلامي”...الكشف عن تأثير الضربات الأمريكية على مخازن الأسلحة الحوثية

ضربات سابقة
ضربات سابقة

أفادت مصادر يمنية أن مواطنين من محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، نفوا أن الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت منصات الصواريخ والصواريخ الباليستية والكروز الإيرانية ومخازن الأسلحة في المحافظة قد أحدثت أي ضرر في قدراتهم العسكرية.

وقال المواطنون إن الضربات الأمريكية كانت مجرد "ضجيج إعلامي" وأنها لم تصب سوى مناطق جبلية خاوية لا تحتوي على أي أهداف عسكرية أو مخازن أسلحة.

وأضافوا أن الأسلحة الإيرانية الحديثة التي حصلت عليها المليشيا الحوثية مخبأة في مخازن سرية بناها الحرس الثوري الإيراني وفق معايير هندسية عالية لمقاومة الضربات الجوية.

وكان زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي قد أكد في خطاب له قبل يومين أن الضربات الأمريكية والبريطانية لم تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم مستعدون لمواجهة أي تهديد.

واتهم الحوثي الولايات المتحدة وبريطانيا بالتواطؤ مع اإسرائيل في حرب على اليمن.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أنها شنت عدة ضربات جوية على مواقع الحوثيين في صعدة ومأرب والجوف وصنعاء، وأنها دمرت عدة منصات لإطلاق الصواريخ والصواريخ الباليستية والكروز الإيرانية التي تشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي.

وقالت الولايات المتحدة إن هذه الضربات تأتي في إطار مكافحتها للقرصنة التي تقوم بها المليشيات الحوثية في البحر الاحمر