المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

بايدن يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لاقتحام ”رفح” رغم التحذيرات المصرية

منح الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية الضوء الأخضر، لاجتياح مدينة رفح التي نزح إليها أكثر من نصف سكان قطاع غزة، رغم التحذيرات المصرية والعربية والدولية إزاء ذلك.

وفي اتصال هاتفي مع نتنياهو، أكد بايدن وجهة نظره بأن العملية العسكرية في رفح لا ينبغي أن تستمر دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ، بحسب بيان للبيت الأبيض. وهو ما عده مراقبون ضوء أخضر أمريكي لشن العملية.

كما أكد بايدن لنتنياهو أن "هزيمة حماس وضمان الأمن الطويل الأمد لإسرائيل هدف مشترك" بحسب البيت الأبيض. وأكد الرئيس الأمريكي أيضا "ضرورة وجود خطة لضمان سلامة ودعم أكثر من مليون شخص لجأوا إلى رفح".

في حين نقل أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله إن بايدن ونتنياهو تناولا قضايا التحرك المحتمل في رفح والمختطفين وإدخال المساعدات.

من جانبها قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن "بايدن أبدى في اتصاله مع نتنياهو قلقه من تأثير عملية عسكرية في رفح على الوضع الإنساني".

في غضون ذلك، أعلنت الخارجية المصرية، رفضها "الدعاوى الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة" وحذرت "من عواقبها الوخيمة".

وطالبت في بيان لها مساء اليوم "بتكاتف جميع الجهود لمنع استهداف مدينة رفح التي باتت تؤوي نحو 1.4 مليون نازح فلسطيني".

وكانت مصر هددت بتعليق اتفاقية السلام في حال أي عملية اسرائيلية في رفح..للمزيد..