الإثنين 4 مارس 2024 10:28 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء برشلونة يرفض هدايا الريال وجيرونا..ويكتفي بالتعادل مع بيلباو

أول تعليق للناطق باسم ”حماس” بشأن إعلان قوات الاحتلال تحرير أسيرين إسرائيليين بعملية نوعية جنوب غزة

علق الناطق باسم حركة حماس، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين، على إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي، تحرير أسيرين إسرائيليين قالت إنهما كانا محتجزين لدى حماس، جنوب قطاع غزة.

وقال ناطق حماس، إن "احتفاء الاحتلال بالوصول إلى أسيرين حسب روايته محاولة لرفع الروح المعنوية" وأشار إلى أن "روايات صحفية ميدانية تقول إن الأسيرين الإسرائيليين لم يكونا بيد حماس".

وقال المتحدث باسم حماس، إن القول الفصل سيكون ما تقوله المقاومة، واضاف: "ننتظر ماذا ستقول المقاومة بشأن هذه العملية".

‏من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال: الأسيران اللذان أطلقهما الاحتلال كانا في قبضة مدنيين، ولم يستطع الاحتلال الوصول لأي أسير لدى فصائل المقاومة، وتحديدًا كتائب القسام.

إلى ذلك، عبر البيت الأبيض عن سعادته "لنجاح الجيش الإسرائيلي في إطلاق سراح إسرائيليين في رفح".

في سياق منفصل، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن دولة الاحتلال أبلغت مصر خلال "تحرير المختطفين وأكدت أنها حدث منفرد وليست بداية لعملية شاملة".

وكان بيان مشترك صدر للناطق بلسان جيش الاحتلال ومكتب المتحدث باسم جهاز الأمن العام (شاباك)، قال: "الليلة الماضية (ليل الأحد) خلال عملية مشتركة أجراها الجيش وجهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل (وحدة المستعربين الشرطية) في قلب رفح، تم تحرير فرناندو سيمون مرمن (60 عاما) ولويس هار (70 عاما)، اللذين تم اختطافهما على يد حماس إلى قطاع غزة من نير إسحاق يوم 7 أكتوبر الماضي".

تأتي هذه العملية، بعد 128 يوما من العدوان الإسرائيلي الوحشي فشل خلالها الاحتلال من تحرير أيا من أسراه رغم حشده معظم جيشه إلى قطاع غزة والدعم الغربي وخصوصا الأمريكي المطلق منذ بداية العدوان.

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، الاثنين، مقتل 3 من المحتجزين الإسرائيليين الثمانية المصابين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت في بيان: “تعلن كتائب القسام عن مقتل 3 من المحتجزين الصهاينة الثمانية الذين أعلنا أمس (الأحد) عن إصابتهم بجروح خطيرة في الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة”.

وأضافت: “سنؤجل الإعلان عن أسماء وصور القتلى لأيام قادمة، إلى حين اتضاح مصير بقية الجرحى”.

والأحد، أعلنت الكتائب عبر منصة “تلغرام”، مقتل أسيرين إسرائيليين في غزة، وإصابة 8 آخرين بجراح خطيرة، في قصف إسرائيلي على القطاع خلال الـ96 ساعة الأخيرة.

وأضافت “القسام” أن “أوضاعهم (الأسرى لديها) تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم”.