المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:24 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

الأوضاع متوترة....قوات الانتقالي ترفض طلب قبائل العلقمة الصبيحة وتتوعدها

قوات الانتقالي
قوات الانتقالي

أعربت قيادة الحملة الأمنية المشتركة التابعة للانتقالي الجنوبي في منطقة المضاربة وراس الغارة بمحافظة لحج عن استغرابها من صدور بيان منسوب لمشائخ وقيادات ووجاهات قبيلة العلقمة يطالب بانسحاب الحملة ووقف عمليات مداهمة أوكار الاتجار بالمهاجرين الأفارقة والتهريب.

وقالت الحملة في بيان لها إنها اطلعت على البيان المنشور في منصات التواصل الاجتماعي والذي وصفته بأنه يحتوي على افتراءات واكاذيب تستهدف تشويه الحقيقة واهداف الحملة التي تهدف إلى فرض الأمن والامان وضبط الخارجين عن النظام والقانون وتعزيز دور الأمن والسلطة المحلية في المديرية.

وأكدت الحملة أنها تنفذ توجيهات السلطة القضائية وتقوم بضبط المطلوبين أمنياً بموجب اوامر قبض قهري صادرة عن القضاء، مشيرة إلى أن مشائخ ووجهاء قبيلة العلقمة لم يسلموا هؤلاء المتهمين إلى جهات الاختصاص.

وأضافت الحملة أنها تعمل على محاربة الظواهر السلبية التي انتشرت في بعض مناطق المديرية، من اعمال التهريب وصناعة الخمور والفاحشة في مخيمات الافارقة، محذرة من أن هذه الأعمال تشكل خطراً على الأمن القومي والاجتماعي.

وأعربت الحملة عن أسفها لصدور بيان مجاف للحقيقة باسم مشائخ ووجهاء قبيلة العلقمة، مؤكدة أنها تدرك أن من كتبه ونشره لا يمثل جميع مشائخ ووجهاء القبيلة الذين يتمتعون بحب الوطن والوطنية ورفضهم الظلم والظواهر السلبية.

ودعت الحملة مشائخ ووجهاء قبيلة العلقمة إلى التعاون معها وتسليم المطلوبين أمنياً، مشيرة إلى أنها تعطي مهلة لأي مطلوب أمني ليسلم نفسه طوعياً، وأنه في حال عدم الالتزام ستقوم بردعه بقوة القانون.

وقالت مصادر محلية أن الأوضاع متوترة حتى اللحظة وقابله للانفجار بين الحملة الأمنية وقبيلة العلقمة التابعة لقبائل الصبيحة.