المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:38 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

حذرت من تداعيات اقتحام رفح.. الخارجية اليمنية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في غزة

نازحون في مدينة رفح الفلسطينية
نازحون في مدينة رفح الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية اليمنية لدى الحكومة الشرعية "ان استعدادات جيش الاحتلال الاسرائيلي لاقتحام مدينة رفح في قطاع غزة يستهدف الإمعان في القتل والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني وتهجيره قسرا و دليل واضح على ارتكاب قوات الاحتلال الاسرائيلي لجريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي".

واضافت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) " تحذر اليمن من ان هذا الإجرام الهمجي ستكون له تداعيات امنية خطيرة على الامن والسلم في المنطقة تتحمل مسؤوليته قوات الاحتلال الاسرائيلي".

ودعت في البيان المجتمع الدولي ومجلس الامن إلى القيام بواجبه لوقف هذا العدوان البربري وحماية الشعب الفلسطيني الأعزل من جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام صهيونية قالت إن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو وجه بوضع خطة عسكرية لاقتحام مدينة رفح والتي تكتظ بقرابة 1.5 نازح فلسطيني شردهم الاحتلال من مساكنهم التي دمرها في بقية مناطق قطاع غزة المحاصر.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ127، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق مختلفة من القطاع، وصدّق على عملية عسكرية في رفح، في ظل خلافات بين رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو ورئاسة الأركان.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها أجهزت على 7 جنود إسرائيليين بتفجير في عبسان الكبيرة، وحصلت الجزيرة على صور قنص القسام جنودا في تل الهوى وتدميرها دبابات وآليات، في حين أكدت سرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- استهداف قوات الاحتلال في شرق المنطقة الوسطى وخان يونس.