المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:43 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

غارات أمريكية جديدة تهز مديرية الصليف بمحافظة الحديدة غربي اليمن

أفادت مصادر محلية قبل قليل، بأن الطيران الأمريكي شن عدة غارات على مواقع للحوثيين في مديرية الصليف، بمحافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن .

وقالت المصادر إن مواقع للحوثيين في مديرية الصليف بمنطقة رأس عيسى، بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، تعرضت لثلاث ضربات أمريكية جديدة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، قالت في بيان لها عصر اليوم السبت، إن قواتها نفذت ضربات جديدة "في يوم 9 فبراير/شباط، بين الساعة 3 صباحًا و 9:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت ضمن اجراء للدفاع عن النفس".

وذكرت أن الضربات استهدفت "سفينتين مسطحتين غير مأهولتين(USV)، وأربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وصاروخ كروز متنقل للهجوم الأرضي (LACM) كانت مُعدّة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان الذي رصده المشهد اليمني، إن القوات الأمريكية "تمكنت من تحديد هذه الصواريخ والسفن غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وأتم البيان: "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".