الخميس 29 فبراير 2024 01:47 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة

جماعة الحوثي تكشف عن مقتل 17 ضابطا من قواتها في ضربات أمريكية بريطانية ”الأسماء”

كشفت جماعة الحوثي الانقلابية، عن مقتل 17 ضابطا من قواتها قالت إنهم لقوا حتفهم في الضربات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مناطق تحت سيطرة الجماعة.

وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة الموالية لإيران، إنه جرى اليوم السبت تشييع جثامين الضباط بالعاصمة صنعاء، وزعمت أنهم قضوا بقصف أمريكي بريطاني.

والقتلى هم: "العقيد عبدالله مجاهد ذياب، العقيد عبدالله علي غانم، العقيد فيصل محسن مساعد، العقيد سفيان يحيى الأغربي، العقيد طه علي جمجم، العقيد حامس محمد الجرادي، العقيد زياد محمد عجلان، العقيد غمدان زبين الله جميدة، الرائد محمد علي المحضار، الرائد أحمد منصور العصري، الرائد محمد عبدالله الحوري، الرائد علي محمد الديلمي، النقيب هاشم أحمد السواري، النقيب ذي يزن خالد الكبسي، النقيب ياسين محمد الشعوري، النقيب أحمد محمد رجب والنقيب شايف محمد جميدة".

وجرت مراسم التشييع بمشاركة ما يسمى بنائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام والمسؤولين في سلطة الانقلاب غير المعترف بها: "محافظ إب عبدالواحد صلاح والنائب العام القاضي محمد الديلمي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل محافظة عمران محمد المتوكل ومستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح".

كما شارك في التشييع المسؤولين في سلطة الانقلاب الحوثي: "نائب مدير عام ديوان وزارة الدفاع العميد الركن مجاهد السهاقي ونائبا مديري دائرتي التقاعد العميد أحمد الحسيني والإمداد والتموين العميد عبدالله السباعي ومساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد الثور ومساعد مدير دائرة الاستخبارات العميد الركن حمود الحذيفي ومستشار مدير دائرة الإمداد والتموين العميد أحمد الشامي".

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية تشن هجمات مستمرة على مواقع الجيش اليمني في محافظات مأرب وشبوة والضالع وتعز منذ أسابيع، وتتكبد خسائر كبيرة، في العتاد والأرواح، وتزعم من معظم قتلاها قضوا في ضربات أمريكية بريطانية تصفها قيادة الجماعة بغير المؤثرة.