المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

جماعة الحوثي تمارس ضغوطا كبيرة على الشيخ ”صادق امين ابو راس” للقبول بهذا المنصب المفاجئ!

أبو راس
أبو راس

كشفت مصادر مطلعة بصنعاء عن ضغوط تمارسها قيادة جماعة الحوثي التابعة لإيران، على رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الانقلاب ، الشيخ صادق أمين أبو رأس، للقبول بتولي متصب رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين خلفا للقيادي الحوثي "مهدى المشاط".

وأكدت المصادر في تصريحات لـ"المشهد اليمني " ان ضغوطا متصاعدة تمارسها قيادة جماعة الحوثي لإجبار رئيس مؤتمر صنعاء على قبول تولي منصب رئيس مجلس الانقلاب الحاكم خلفا للمشاط ، على أساس تداول الرئاسة للمجلس الذي تم التوافق عليه في اتفاق تحالف الانقلاب قبل سنوات، قبل أن تنقلب الجماعة الموالية لإيران عليه وتنفرد برئاسة المجلس المشار إليه خلال التسع السنوات الماضية.

وكانت تسريبات متداولة بصنعاء أكدت رفض رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام ترشيح ممثل عن الحزب لرئاسة الحكومة الانقلابية الجديدة مشترطا تسوية أزمة رواتب الموظفين المنقطعة بالصرف من الموارد المالية المتاحة والتي تستحوذ عليها جماعة الحوثي كما رفض "أبو راس" تقديم مرشحين لتقلد حقائب وزارية في الحكومة الانقلابية القادمة مبررا رفضه باستئثار جماعة الحوثي بالصلاحيات واصرارها على تشكيل حكومة لا تمتلك الحد الأدني من استقلالية القرار.