الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:37 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

محمد الحوثي يكشف آثار تصنيف المليشيات منظمة إرهابية.. وجدوى الوساطة الصينية لوقف هجمات البحر الأحمر

كشفت مليشيا الحوثي، عن آثار وتداعيات التصنيف الأمريكي بضمها إلى لوائح المنظمات الإرهابية، وموقفها من الوساطة الصينية.

وقال القيادي في المليشيات الحوثية، محمد علي الحوثي، في مقابلة مع صحيفة "لاريبوبليكا" الايطالية: "إن تصنيفنا كإرهابيين بسبب دعمنا لغزة هو شرف لنا. وهذا التصنيف سياسي وغير صحيح، ولا مبرر له، ولا يؤثر علينا. نحن لا ندخل الولايات المتحدة، وليس لدينا شركات دولية أو مصالح مصرفية في الخارج. الحل يكمن في وقف العدوان على غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء"، حسب تعبيره.

وحول الأنباء عن طلب الولايات المتحدة الأمريكية من الصين التوسط لإنهاء الحصار على البحر الأحمر، قال الحوثي إن "محاولة أميركا الاستعانة بالصين للتوسط وإقناعنا بوقف عملياتنا دليل على فشلها'.

وأضاف أن « الصين لن تورط نفسها في خدمة أميركا، فهي تدرك أن مصالحها لا تتماشى مع المصالح الأميركية، في ظل سياسة أميركا العدائية وإدراكها لمدى التآمر الأميركي من خلال قضية تايوان».