الخميس 29 فبراير 2024 02:49 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة

بيان حوثي مرتقب عقب استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر

اعلنت مليشيا الحوثي، عبر ناطقها الرسمي يحيى سريع، أنها ستصدر بيانًا وصفته بـ"المهم"، صباح اليوم، وذلك عقب استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر.

ويأتي الإعلان الحوثي، عقب إعلان سابق لهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة الأمن البحري البريطانية (أمبري) اليوم الثلاثاء، قالتا فيه إنها تلقت بلاغا عن حادث غربي الحديدة اليمنية، بعد قليل من انتصاف الليلة الماضية بتوقيت جرينتش.

وأوضحت أن سفينة شحن في البحر الأحمر تعرضت لأضرار طفيفة بعدما أصيبت بمقذوف أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة اليمنية.

وقالت السفينة، التي كانت تبجر على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة، إن مقذوفا أُطلق على جانبها المقابل للميناء اليمني وشوهدت طائرة صغيرة على هذا الجانب.

وقالت مذكرة هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة.

وأفادت أمبري إن سفينة الشحن العامة التي ترفع علم بربادوس والمملوكة لشركة بريطانية تعرضت لأضرار مادية من طائرة مسيرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

وأضافت الشركة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وأن السفينة أجرت مناورات مراوغة وواصلت رحلتها...متابعة المزيد...