الإثنين 15 أبريل 2024 10:38 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي

تصريحات جديدة للجيش الأمريكي بشأن الضربات على مواقع الحوثيين

متحدث البنتاغون
متحدث البنتاغون

قال المتحدث باسم البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية)، إن الجيش الأمريكي استهدف مع حلفائه 36 موقعا للحوثيين شملت مخازن أسلحة ونظم دفاع جوي.

وأضاف ناطق البنتاغون أن "ضرباتنا تهدف إلى إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن وتعطيل الملاحة في البحر الأحمر".

وقال في تصريحات صحفية جديدة مساء اليوم، إن "الأعمال غير القانونية التي يقدم عليها الحوثيون تزعزع استقرار المنطقة". مضيفًا: "نعلم أن إيران تؤمن التمويل والمعدات والتدريب للجماعات التي تهاجم قواتنا".

وتوعد متحدث وزارة الدفاع الأمريكية بمواصلة ضرب مواقع الحوثيين لإضعاف قدراتهم في حال واصلوا هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا - بحسب تصريحات جماعة الحوثي - قرابة 300 غارة منذ 12 يناير الماضي.